التوظيف  |  القائمة البريدية  |  خريطة الموقع  |  اتصل بنا  |  استفسارات  |  شكاوى  |  اقتراحات   
 |  تسجيل عضوية جديدة  |  نسيت كلمة المرور
  الصفحة الرئيسية
من نحن
لماذا الجالية
عضوية الأفراد
عضوية المنظمات
 الحلفاء 
 مكتبة التحميل 
الثلاثاء - 30 سبتمبر 2014   14:47
counter
المقالات  
الأخبار  
بيانات رسمية
كاريكاتير
شؤون قانونية
صندوق الجالية الخيري
تعليمات و إجراءات
معاملات
اللقاءات و المؤتمرات
برنامج الدورات التدريبية
مشاريع تعاونية وإغاثية
إعلانات ووظائف
روابط تهمك
ريال سعودي: 40.26
في 19 يناير 2014, 18:05
ريال قطري: 41.48
في 19 يناير 2014, 18:05
دينار كويتي: 531.88
في 19 يناير 2014, 18:05
درهم إماراتي: 41.11
في 19 يناير 2014, 18:05
دينار أردني: 213.19
في 19 يناير 2014, 18:06
دولار أمريكي: 151
في 19 يناير 2014, 18:04
يورو: 196.26
في 19 يناير 2014, 18:06
ذهب عيار 18: 5787.83
في 19 يناير 2014, 18:06
ذهب عيار 21: 6748.19
في 19 يناير 2014, 18:06

دعوة للانضمام
الجالية على FaceBook
Bookmark and Share
 


الأخوة في السعودية المهتمين بتصحيح الأوضاع
4 نوفمبر 2012

الأخوة في السعودية المهتمين بتصحيح الأوضاع

أخواني أخواتي في السعودية أحييكم و أبارك لكم و لكل حجاج بيت الله الحرام بعيد الأضحى أعاده الله علينا جميعاً في سورية آمنة مطمئنة طاهرة مطهرة من نظام التدمير و التخريب و الإرهاب ..

 

و أعلمكم أني فخور بثقتكم الغالية و سعيد بتواصلكم معي و تشرفني خدمتكم ..

 

إلا أن الاتصالات التي تأتيني يوميا بخصوص تصحيح الأوضاع و التي تسأل عن تفاصيل و إجراءات هذه العملية أصبحت أكثر من أن أستطيع الرد عليها أو استقبالها جميعاً .. هذا عدا عن الرسائل التي تأتيني على البريد الإلكتروني سواء من إدارة البوابة أو من الإدارة التنفيذية أو من الأخوة الزملاء و الأصدقاء .. أرجو ممن لم أتمكن من الرد عليهم المسامحة و الدعاء ..

 

لهذا وجدت نفسي مضطراً إلى الكتابة لكم جميعاً عبر مجلة الجالية لألفت انتباهكم إلى أن معظم الذي تسألون عنه موجود على  أخبار الجالية في مجلة الجالية الإلكترونية و التي أتمنى أن تبقوا على تواصل معها للاطلاع على كل جديد ..

أما الباقي مما تسألون عنه فيما يتعلق بمواصفات الإقامة المؤقتة أو تفاصيل إجراءات أو موعد الحصول عليها أو غير ذلك مما يتصل بعملية منحها فإنه لم يرد الجالية شيء عنه حتى الآن ..

 

و هنا أريد أن أنوه عن مسألة هامة جداً تتعلق بصلاحيات إدارة الجالية و مسؤولياتها ، حيث أن الكثيرين يعتقدون أن قضية تصحيح الأوضاع هي تحت سلطة الجالية و أن الأمر فيها يعود لمسؤولي الجالية و هذا أيها الأخوة خطئ جسيم ، إذ أن الموافقة أصلاً على تصحيح الأوضاع كانت بين وزارة الداخلية و الشيخ عبد الإله ثامر الملحم . و أن تفاصيل الإقامة المؤقتة و إجراءات الحصول عليها هي من اختصاص الجهات الرسمية في السعودية و ليست من اختصاص الجالية ..

 

فعملية تصحيح الأوضاع أساساً تألفت من مرحلتين:

المرحلة الأولى و تتلخص في جمع بيانات الراغبين بالتصحيح و إحالتها إلى الجهات المختصة و هذا كان دور الجالية ..

المرحلة الثانية و تختص بتحديد مواصفات الإقامة و مستحقيها و آليات منحها و هو من اختصاص الجهات الرسمية .

 

و للنجاح في تحقيق المرحلة الأولى كا لا بد من جهة تستطيع الوصول إلى جميع السوريين في المملكة بسرعة عالية، لديها فريق عمل متخصص كما لديها الخبرة القانونية و الكفاءة الإدارية و القدرة على توحيد المعايير و الالتزام بالشروط القانونية و الأمنية في عملية جمع البيانات و تصنيفها و الحيلولة دون تكرارها ثم تسليمها كبيانات الكترونية و ليست ورقية لسهولة تدقيقها و فرزها و التعامل معها بحسب الحاجة الإجرائية ..

 

و لهذا فقد اتفق الجميع على أن تكون المرحلة الأولى عن طريق الجالية فقط .

 

و السؤال الذي شغل بال الكثيرين هو لماذا الجالية فقط ؟

 

أولاً: لأنها الجهة الوحيدة التي تعمل في هذا المجال و تتصدر لهذه المسؤوليات .

ثانياً: لأنه أصبح لدى إدارتها التنفيذية الخبرة الكافية للتعامل مع مثل هذه الحالات .

ثالثاً: لأن لدى الجالية وسيلة متطورة جداً هي البوابة الالكترونية التي بات الجميع يعرفها و من الممكن التعامل معها بسهولة و من أي مكان في المملكة . و هذه البوابة توفر الجهد و الوقت و التكلفة على الجميع . وهي تضمن وصول البيانات بشكل سليم و دقيق من صاحب العلاقة إلى الجهات المسؤولة مباشرة دون وسطاء و تؤمن السهولة في تصنيف و ترتيب و استعمال هذه البيانات بسرعة كبيرة لتأمين الخدمة للناس .

رابعاً: هذا من جهة و من جهة أخرى كونها مؤسسة و ليست فرداً ، فهي تضمن تنفيذ المهام بشكل منظم و منضبط وتساعد على منع التحايل و استغلال الناس و التحكم بهم و اضطرارهم لما يكرهون و تقطع الطريق على أصحاب الغايات الخاصة ممن يستغلون حاجات الناس لتحقيق مآربهم الشخصية .

خامساً: لأن لديها مجلة الكترونية و نشرة أسبوعية إلمترونية تدار من قبل فريق متخصص من الإعلاميين و المصممين و الصحفيين ، تؤمن سهولة التواصل مع كل أبناء الجالية السورية و إعلامهم بكل جديد وفي وقت قصير جداً ..

 

كل هذا دفع و يدفع الكثير من الجهات الخاصة و الرسمية الراغبة في التعامل مع جميع أبناء الجالية السورية إلى تكليف و اعتماد الجالية السورية في الخليج للقيام بتنفيذ هذا النوع من الأعمال و المهام الصعبة التي لا يمكن أن يقوم بها أفراد بعينهم مهما كانوا مشهورين أو معروفين أو مهما بلغوا من قدر بين أبناء الجالية ..

أما السؤال الذي لا زال يشغل بال الكثيرين حتى هذه اللحظة فهو:

متى سيعلن عن مواصفات الإقامات و تبدأ عملية منحها ؟

 

توقعي الشخصي: لا أعتقد أنها ستبدأ قبل شهر من الآن فهناك الكثير من الترتيبات مع عدة جهات حكومية و ذلك بحسب ما يتقرر من سماحيات تتضمنها هذه الإقامة المؤقتة حتى تصبح قيد التنفيذ و المنح ..

بكل الأحوال أدعوا الجميع من خلال هذا المنبر مجلة الجالية إلى دوام تصفحهم لها و قراءة الأخبار و التقارير أو المقالات ذات العلاقة بعناية و فهم جيد كما أدعوكم للبقاء على تواصل مع بوابتها الإلكترونية للاطلاع على كل جديد ..

 

و في النهاية أشكر جميع السوريين على الثقة الكبيرة التي يولونها للإدارة التنفيذية للجالية و أخص بالشكر أؤلئك الذين يعملون بصمت يرفعون المعنويات و يشحذون الهمم و يرأبون الصدع و يقربون الناس من بعضهم البعض ..


لتقديم طلب تصحيح الوضع اضغط هنـــــــــا


جميل داغستاني الرئيس التنفيذي للجالية


التعليقات أضف تعليقك
1
كمال مصطفى السيد 4 نوفمبر 2012, 14:01
الأستاذ جميل ..... تحية طيبة أرفعها اليك مليئة بعبق بلدي سوريا واحييك على قدرتك العالية وهمتك القوية على مواصلة السير قدما في خدمة ابناء الجالية ولم أشك يوما بذلك ولكن أظنك معي بان السوري في دول الخليج او في السعودية يحتاج الى ركن قوي يحميه ويشد من ازره ويقويه على تخطي المحنة فلا تلوم من اكثر السؤال وألح بالطلب ولآأخفيك سرا ان لدي حالتين في اسرتي تحتاج المساعدة أول حالة هي زوجة ابني التي دخلت الى السعودية بصفة معتمرة ولم تستطع العودة بسبب الأوضاع ومما زاد المشكلة تعقيدا انها ولدت طفلة صغيرة لم تسجل حتى تاريخه أليس هذا يستق الاهتمام واما الحالة الثانية فهي لدي ولدين مجازين من جامعات سورية دخلوا المملكة كزائرين ويحتاجون طبعا الى العمل ولكن كيف ؟ صدركم الواسع اعلى من ان أبرر كثرة السائلين عن استبدال أوضاعهم بارك الله بك وبجهدك وأدامك زخرا لبلدك
2
نورس حسين عبد اللطيف كرام 4 نوفمبر 2012, 14:36
شكرا استاذ جميل للتوضيح اعلاه واشكر كل الافراد القائمين على تحسين اوضاع السوريين بالمملكة ونحن نعلم بمدى صبركم وعملكم وحرصكم على مساعدة الاخوة السوريين في اللمملكة
3
عبد الله عبد الودود الأسود 4 نوفمبر 2012, 16:07
الأستاذ جميل المحترم نرفع لكم اسمى ايات الشكر والعرفان ونقدر حسن تعاونكم وحسكم الوطنى اتجاه السورييين وتحية طيبة لأولئك الذين يعملون معكم بصمت؟؟؟ نشكركم ونشكر جهودكم
4
عمرخليل الشيخ 4 نوفمبر 2012, 16:34
نشكركم على هذا الصدر الرحب الكريم ووفقكم الله لمايوحبه ويرضاه
5
وسام عادل شمالية 4 نوفمبر 2012, 17:34
جزيل الشكر للاستاذ جميل والشكر موصول الى جميع العاملين على انجاح هذه المهمة سائلين الله تسديد الخطا والتوفيق للجميع
6
محمد طلحة عبدالمعين عبدالرزاق الغجر 4 نوفمبر 2012, 18:43
بارك الله بكم وجعل ماتبذلونه في صحائف أعمالكم ..
7
محمد اسماعيل العبد 4 نوفمبر 2012, 23:50
ادامكم الله ذخرا لاخوانكم السوريين والله وقفتكم كبيره .بالتوفيق
8
باسل قدور العبود 5 نوفمبر 2012, 00:43
الله يجزيك الخير يا استاذ جميل و الله يوفقكم لما فيه الخير و المنفعة لاخوانك السوريين و نشكر لكم جهودكم و سعيكم الحثيث لانجاح هذه المبادرة .. كما و اتوجه بالشكر الجزيل للشيخ عبد الاله الملحم اطال الله بعمره و قدره على فعل الخير.. و الشكر موصول للملكة العربية السعودية وطننا الثاني حكومة و شعبا لمساعدتهم و تسهيلاتهم لاخوانهم السوريين .
9
وليد السيد 5 نوفمبر 2012, 20:39
شكرا لكل من ساهم وعمل وشارك وما ننسى حالنا المعلقين و المشجعين والمتابعين لهذه الصفحة وبكل الحب نقدر الجهود المبذولة وشكرا للثورة التي لمة شمل كل السوريين في بوتقة واحدة بدون تفرقة
10
منصور مصطفى منصور محير 5 نوفمبر 2012, 23:16
الله يجزيكم الخير ويعطيكم العافية
11
طارق محمد النجار 6 نوفمبر 2012, 03:27
نشكركم على جهودكم المبذولة ولكن أرجو منكم أن توضحوا لنا طريقة أكثر عن المرحلة الأولى أي ((كيفية تزويدكم بالمعلومات الأولية ))
12
علاء الجاويش 6 نوفمبر 2012, 21:47
بارك الله فيكم وجزاكم الله عنا كل خير ما قصرتو وشكرا للتوضيح وشكرا لكل من ساهم في هذا العمل الجبار
13
محمد راتب عبده احمد الحنش 6 نوفمبر 2012, 22:12
استاذ جميل شكرا لك ولكل القائمين على الموقع ونثمن جهودكم في تصحيح اوضاع السوريين فقط اذكر بانه لم يردني على الايميل رقم العضوية المطلوب في طلب تصحيح الاوضاع يرجى المساعدة في ذلك
14
عبود علي الحمادي 6 نوفمبر 2012, 22:20
اخي الكريم الله يجزاك كل الخير مشكور ماقصرت
15
عبود علي الحمادي 6 نوفمبر 2012, 22:20
اخي الكريم الله يجزاك كل الخير مشكور ماقصرت
16
حسام محمد كامل البيطار 6 نوفمبر 2012, 23:34
موضوع تصيحيح الاوضاع المطروح والحديث عنه هو شغلكم الشاغل و نسيتم من هم وضعهم اصعب من الزائيرين اوالمعتمريين المتخلفيين وهم الموجودين في المملكة فمع معرفتنا بصعوبة وضعهم بالنسبة للعمل والمدارس ولكن من هم عالقين بالاردن ومعهم تاشيرات و السفارة لا تستقبل جوازاتهم منذ ثلاث شهور والذين ذهبوا الى مصر و ينتظرون الزيارة وضعهم اصعب بكثير ممن موجودين بالمملكة ونحن لا حظنا انه منذ بداية طرحكم لموضوع تصحيح الوضع قامت المملكة بايقاف كل شيئ للسوريين زيارة استقدام تفييز على تاشيرة وذلك بحجة ان يتسنى للجالية حصر اعداد الزائرين و المعتمريين و تقديم بيانات للسلطات و هذا الموضوع سيطول ومن الممكن ان لا نحصل على شيئ من تصحيح الوضع هذا و نكون بذلك وفرنا سببا مقنعا للسلطات السعودية يايقاف كل شيئ للسوريين واعود واكرر كل من خرج من سوريا لم يعد يستطيع العودة وهم عالقين بالاردن و مصروفها العالي او بمصر و مشاكل عدم الامان فرجاء نتمنى عليكم طرح موضوع الزيارة و الاستقدام و التفييز على السلطات السعودية و هو اهم من موضع تصحييح الوضع مع الاحترام لمعاناتهم ولكن معاناة اهلنا الذين خرجوا بقصد دخول المملكة اكبر
17
حسام محمد كامل البيطار 7 نوفمبر 2012, 00:04
الى الشيخ عبد الاله الملحم و الاستاذ جميل داغستاني تحية وبعد نود ان نعرف ماذا فعلتم بخصوص ايقاف كل شيء من المملكة بخصوص السوريين وكانها جنسية منبوذة في مكاتب الاستقدام عند سؤالنا عن الاستقدام او الزيارة قبل الحج و بعد الحج و وكذلك موضوع ايقاف السفارة السعودية بعمان عن استقبال جوازات من معهم تاشيرة اما زيارة او استقدام او عقد عمل فمعاناتهم ليست بحاجة لتوضيح بسبب المصروف العالي بالاردن و عدم قدرتهم العودة للوطن و كذلك اهلنا في مصر الذين خرج معظمهم من سوريا قاصدا ذويه بالمملكة وكانت محطة انتظارهم في مصر حيث لا اقارب لهم هناك و ينتظرون السماح لهم بالزيارة قبل الحج وبعده مع الغلم ان زيارة السوريين اوقفت قبل موسم الحج و لم تفتح بعد انتهاء الموسم ومعظم هؤلاء اما زوجة و أبناء لاحد المقيمين بالمملكة او اب و ام تقطعت به السبل بسوريا و مصر و الاردن ليعينوا انفسهم وعليه نتمنى عليكم و انتم المهتمين بامور الجالية السورية ان تناقشوا الوضع و تخرجوا بحل مع السلطات السعودية بالسماح لهؤلاء بدخول المملكة فكبار السن و الزوجة و الاطفال لا يشكلون خطر امني حسب ما فهمنا سبب الايقاف ولهم اهل يعيلونهم بالمملكة
18
عامر محمد علي كمون 9 نوفمبر 2012, 15:42
جزيل الشكر للاستاذ جميل على التوضيح وعلى صبركم وعملكم المستمر وجزاكم الله عنا كل خير
19
نبيل راكان الكفري 10 نوفمبر 2012, 11:24
شكرا لجهودكم المبذولة وفقكم الله لخير ما يرضاه..عاشت سورية حرة
20
عبدالباري البيريني 11 نوفمبر 2012, 02:01
يا اخوان الي يقدم طلب ويعبي النموذج وياخد رقم الملف كيف بدو يتواصل معهم وكيف بدو يعرف انو طلبو نرفع؟؟؟؟ با النهاية الله يوفقهم ما قصرو
21
محمد توفيق محمود فهدة 12 نوفمبر 2012, 20:18
أحيي جهودكم وجزاكم الله خيرآ الله يجعلها بميزان حسناتكم بدينا نتنسم رياح الحرية والله حاجتنا بس استفسار بسيط كيف بنشيك على الطلب
22
عبدالرزاق خليل سند السعدي 21 نوفمبر 2012, 10:40
شكرا لكم على هذا الاهتمام
23
امين كوان الغضوي الطائي 25 نوفمبر 2012, 01:50
تقدمت بطلب تصحيح زياره لعائلتي ومضى عليه عشرة ايام كم الفتره الزمنيه التي يمكن تستغرق الطلبات حتى نعرف الردعنها وهل ممكن يكون رفض لبعض الطلبات \\\\ولكم منا جزيل الشكر
24
عبد الله عبد الودود الأسود 27 نوفمبر 2012, 16:48
السيد جميل داعستاني نقدر جهودكم المبذولة لخدمة الجالية السورية ونشد على اياديكم وندعو الله لكم بالتوفيق وسداد خطاكم ونتمنى تسريع موضوع تصحيح وضع الجالية السورية حيث مضى تقريبا شهرين على الاعلان وتم رفع طلب اليكم لتصحيح وضع عائلتي ولم نتلقة اي خبر حتى الان تحياتي عبدالله الاسود

الدليل الإرشادي للمقيمين
مطلوب أطباء للريحانية
أطباء متطوعون
 
scagc_01_359-196_Green scagc_01_359-196_Green scagc_01_359-196_Green
الصفحة الرئيسية | الأخبار |  المقالات |  بيانات رسمية |  اتصل بنا
الحقوق محفوظة للجالية السورية 2011-2012